U3F1ZWV6ZTE2MjI4MjU0Mzk3OTA1X0ZyZWUxMDIzODE4NjE0NTE3OQ==

بوستات وعبارات دعاء المظلوم على الظالم مكتوب ومستجاب


بوستات دعاء المظلوم على الظالم، نستعرض معكم في هذا المقال عبر موقعنا "دعاء مكتوب" بوستات دعاء المظلوم على من ظلمه، عبارات عن الظلم قصيرة، وايضًا دعاء المظلوم مكتوب ومستجاب، حيث يعتبر الظلم من المآسي والأمور التي تجلب الحزن واليأس على قلب الإنسان، الأمر الذي يؤدي به لإصابته بالأمراض النفسية والبدنية، ويعد الظلم من كبائر الذنوب التي أوضحتها لنا الشريعة الإسلامية، لذا فإن المولى سبحانه وتعالى منحنا دعاء المظلوم على الظالم حتى يريح قلبه ويخلصه من حزنه.

بوستات وعبارات دعاء المظلوم على الظالم مكتوب ومستجاب
بوستات وعبارات دعاء المظلوم على الظالم مكتوب ومستجاب 



ويعتبر الظلم في الشريعة الإسلامية هو تعدي الحق على الباطل، كما تتعدد أنواع ومسميات الظلم، فمنها هتك العرض واغتصاب أموال وحقوق الناس، والتجريح والاتهامات الباطلة وما إلى ذلك، وبرغم تعدد هذه المسميات إلا أن الشعور المرتبط عليه بجميع أشكاله ومسمياته يعتبر من أسوأ ما يتعرض له الشخص؛ لذا نقدم لكم بوستات دعاء المظلوم على الظالم، ودعاء المظلوم على من ظلمه، ودعاء المظلوم مكتوب ومستجاب، ودعاء يريح البال مكتوب ومستجاب.

دعاء المظلوم مكتوب ومستجاب


الظلم هو جريمة من الجرائم التي حرمها الله على نفسه وعلى عباده من فوق سبع سماوات، كما حرمت الأديان السماوية جريمة الظلم واعتبرتها من أكبر الجرائم والمحرمات، فيما ورد في القرآن الكريم آيات متعددة وأحاديث نبوية عن التحديز من الوقوع في إثم الظلم، قال تعالى:- "وَلا تَحسَبَنَّ اللَّـهَ غافِلًا عَمّا يَعمَلُ الظّالِمونَ إِنَّما يُؤَخِّرُهُم لِيَومٍ تَشخَصُ فيهِ الأَبصارُ* مُهطِعينَ مُقنِعي رُءوسِهِم لا يَرتَدُّ إِلَيهِم طَرفُهُم وَأَفئِدَتُهُم هَواءٌ"، وإليكم اسرع دعاء مستجاب على الظالم:

  • اللهم أهلك الظالمين ودمرهم وشل أيديهم وأرجلهم واجعلهم عبرة للمعتبرين، اللهم اردد كيدهم في نحورهم اللهم اطمس أعينهم عني وخذهم أخذ عزيز مقتدر واهزمهم واهلك أشياعهم.

  • اللهم عليك بالظالمين فإنهم لا يعجزونك.. حسبنا الله ونعم الوكيل.. اللهم يا مجيب الدعاء أسألك بعزتك وبقوتك أن ترينا في الظالمين عجائب قدرتك.

  • اللهمّ أرغم أنفه، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوّة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلّا فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركناً إلاّ وهنته، ولا سبباً إلاّ قطعته.

  • يا ربّ إنّ الظالم جمع كل قوّته وطغيانه، وأنا عبدك جمعت له ما استطعت من الدّعاء، يا ربّ فاستجب لدعوة عُبيدك المظلوم وانصرني فإنّك يا كريم قلت لدعوة المظلوم بعزّتي وجلالي لأنصرنّك ولو بعد حين.

  • اللهم أنك تعلم ما في نفسي وتعلم ما تخفي الصدور.. اللهم اسألك يا عزيز يا جبار يا عدل أن تقهره وتذله أضعاف ما قهرني وذلني وخدعني اللهم ارنا فيه يوم أسود بحق لا اله الا الله محمد عبده ورسوله اللهم أشهدك بأنني لن أسامحه في الدنيا والآخرة.

  • يارب ياذا العزة والجبروت يا بارع الملك والملكوت ياذا العزة والجبروت يامن امنت يونس في بطن الحوت ونجيت موسى بالتابوت سبحانك ربي أنت الحي الذي لايموت اللهم انت الهي وملاذي اللهم إليك أشكو انت ربي ورب المستضعفين والمظلومين اليك اشكو هواني على الناس وظلم الناس لي ياارحم الراحمين.






دعاء المظلوم على الظالم بالهلاك


دعاء المظلوم على الظالم لايرد ويستجب الله سبحانه وتعالى للمظلوم، وذلك وفق ما ورد في أحاديث النبي محمد -صلى الله عليه وسلم، حيث أوضحت لنا الأحاديث النبوية أن المولى عز وجل يستجب الدعاء لعبده المظلوم ويحتسب صبره على من ظلمه بالثواب والأجر في الجنة، وخلال السطور التالية نعرض لكم دعاء المظلوم على الظالم بالهلاك.

  • يا ربّ إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغى عليه إجابة دعوتي، وخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية.

  • اللهمّ خيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال.

  • يا ربّ إنّ الظالم جمع كل قوّته وطغيانه، وأنا عبيدك جمعت له ما استطعت من الدّعاء.

  • يا ربّ استجب لدعوة عُبيدك المظلوم وانصرني فإنّك يا كريم قلت لدعوة المظلوم بعزّتي وجلالي لأنصرنّك ولو بعد حين.

  • يارب انسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك. وأسلمني من تعلّقت به من خلقك، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك، فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه لا فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك.

  • اللّهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه. ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.

عبارات بوستات عن الظلم قصيرة


  • الظلم الذي نفيد منه يسمى حظأ والظلم الذي يفيد منه سوانا يسمى فضيحة.

  • بئس الزاد إلى المعاد العدوان على العباد.

  • المصبية ليست في ظلم الأشرار بل في صمت الأخيار.

  • ما البغيُ إِلا على أهلهِ.. وما الناسُ إِلا كهذي الشجرْ.

  • يا ظالماً جارَ فيمن لا نصيرَ له.. إِلا المهين لاتغترَّ بالمهلِ

  • والظلمُ طبعٌ ولولا الشرُّ ما حمدتْ.. في صنعةِ البيضِ لا هندٌ ولا يمنُ.. غداً تموتُ ويقضي اللّه بينكما.. بحكمةِ الحق لابالزيغِ والحيلِ.

  • لا تظلمنَّ إِذا ما كنتَ مقتدراً.. فالظلمُ مرتعُه يفضي إِلى الندمِ.. تنامُ عينكَ والمظلومُ منتبهٌ.. يدعو عليكَ وعينُ اللّهِ لم تنمِ.

  • إِذا المرءُ لم يدفَعْ يدَ الجور إِن سطَتْ.. عليه فلا يأسفْ إِذا ضاعَ مجدُهُ.. وأقتلُ داءٍ رؤيةُ المرءِ ظالماً.. يسيءُ ويتلى في المحافلِ حمدُهُ.

  • إِياكم أن تظلموا أو تناصروا.. إلى الظلم إِن الظلمَ يردي ويهلكُ.. لوى ببني عبسٍ وأحياءِ وائلٍ.. وكم من دمٍ بالظلمِ أصبحُ يسفكُ.

المصادر :-
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق