U3F1ZWV6ZTE2MjI4MjU0Mzk3OTA1X0ZyZWUxMDIzODE4NjE0NTE3OQ==

أدعية تريح النفس قبل النوم مكتوبة

أدعية تريح النفس قبل النوم مكتوبة، عادة ما يتعرض الإنسان للضغوط والمواقف الصعبة على مدار حياته سواء على المستوى الاجتماعي أو المستوى المهني أو حتى على المستوى الشخصي، مما يؤدى ذلك لتراكم المواقف السلبية عليه فيؤثر ذلك بشكل كبير على نفسيته وحياته، ويجعله يشعر دائما بالحزن والهم وعدم الراحة، وعلاج هذا الأمر هو التقرب إلى الله سبحانه وتعالى والتضرع إليه في الصلاة وترديد الأذكار، وخلال السطور التالية نقدم لكم أفضل أدعية تريح النفس قبل النوم مكتوبة وأدعية تريح القلب والتخلص من الحزن.




أدعية تريح النفس قبل النوم مكتوبة
أدعية تريح النفس قبل النوم مكتوبة


أدعية تريح النفس قبل النوم مكتوبة


نتناول في هذا المقال أدعية تريح النفس قبل النوم، حيث يعتبر الدعاء للمولى سبحانه وتعالى من أفضل العبادات التي يحرص عليها كل مسلم في حياته، لكونها تقرب العلاقة بين العبد وربه، وفيما يلي نستعرض لكم أدعية تريح النفس قبل النوم مكتوبة ومستجابة.

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم لا إله إلا الله رب السموات السبع رب العرش العظيم.



  • اللّهم إنّي أسالك إيماناً دائماً ، وأسألك علماً نافعاً ، وأسألك يقيناً صادقاً ، وأسالك ديناً قيّماً ، وأسألك العافية من كل بليّلة ، وأسألك تمام العافية وأسألك دوام العافية ، وأسألك الشكر على العافية .

  • اللهم أني أسالك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه و سلم و أعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه و سلم.

  • اللهم رحمتك ارجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله ، لا إله إلا أنت.

  • اللَّهمَّ أسلَمتُ نَفسي إليْكَ ووجَّهتُ وجْهي إليْكَ وفوَّضتُ أمري إليْكَ رغبةً ورَهبةً إليْكَ وألجأتُ ظَهري إليْكَ لا ملجأَ ولا مَنجَى منْكَ إلَّا إليْكَ آمنتُ بِكتابِكَ الَّذي أنزلتَ ونبيِّكَ الَّذي أرسلتَ.



أدعية تريح القلب والنفس قبل النوم


يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم ما أصاب أحداً قط هم ولا حزن فقال : اللهم أني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي، إلا أذهب الله همه وحزنه وأبدله مكانه فرحاً” فقيل يا رسول الله ألا نتعلمها؟ فقال: “بلى ينبغي لمن سمعها أن يتعلمها”. صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم.



دعاء لراحة البال قبل النوم


الكثير منا يعاني من الضغوط النفسية والمشاحنات اليومية دائما سواء كان خلال فترة العمل أو فترة الدراسة أو حتى في المنزل مع الأهل والأسرة والأصدقاء، كل ذلك يثقل في نفوسنا الهموم والحزن ويسلب منا الراحة ويسبب الأرق والألم وعدم القدرة على التركيز وخلال السطور التالية نتناول دعاء لراحة البال قبل النوم.

  • بِسْمِ اللَّهِ حَسْبِيَ اللَّهُ، وَضَعْتُ جَنْبِي لِلَّهِ عَلَى مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَ دِينِ مُحَمَّدٍ ، وَوَلَايَةِ مَنِ افْتَرَضَ اللَّهُ طَاعَتَهُ ، مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ وَ مَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ.

  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى ، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.

  • اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء ، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

دعاء تفريج الهم والكرب مكتوب ومستجاب

أفضل دعاء عند النوم مكتوب ومستجاب


نتناول في هذه الفترة أفضل دعاء عند النوم مكتوب ومستجاب، يمكن لكل منا ترديده كل يوم قبل النوم حتى تهدأ نفوسنا وتطمئن قلوبنا وننام دون أن يكون في صدورنا ألم أو حزن وهم وإليكم أفضل دعاء عند النوم مكتوب ومستجاب.

  • أَسْتَغْفِرُ الله العظيم الّذِي لا إلهَ إلاّ هُوَ الحَيّ القَيّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ، ثَلاَثَ مَرّاتٍ.


  • أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه، وعقابه، وشر عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون.

  • اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ، ومن قلب لا يخشع ، ومن نفس لا تشبع ، ومن دعوة لا يستجاب لها”.

  • يارب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا عاجلًا غير أجلًا برحمتك وقدرتك يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين.

  • استغفر الله العظيم لي ولكم بنية الفرج وذهاب الهم والغم والحزن .. اللهم استرنا فى الدنيا والآخرة وحين العرض عليك.

  • اللهم إني أعوذ بك من العجز ، والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر .. اللهم آت نفسي تقواها ، وزكها أنت خير من زكاها .. أنت وليها ومولاها.

  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار ، وفتنة القبر ، وعذاب القبر ، وشر فتنة الغنى ، وشر فتنة الفقر ، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال.

  • اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس ، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

  • اللهم أنك تعلم سري وعلانيتي فأقبل معذرتي وتعلم حاجتي فأعطني سؤالي وتعلم ما فى نفسي فأغفر لى ذنوبي اللهم إنى أسألك إيمانا يباشر قلبي ويقينا صادقًا حتى أعلم أنه لن يصيبني إلا ماكتبته علي والرضا بما قسمته لي ياذا الجلال والإكرام.


وفي ختام مقالنا مع ادعية تريح النفس قبل النوم، نرجو أن ينال المحتوى اعجابكم، وذلك حرصا منا على تقديم مجموعة من ادعية تريح النفس قبل النوم، وانتظرونا قريبًا في تقديم المزيد من الأدعية المفيدة لتعم الفائدة على الجميع.
المصادر:- 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق