U3F1ZWV6ZTE2MjI4MjU0Mzk3OTA1X0ZyZWUxMDIzODE4NjE0NTE3OQ==

دعاء لراحة البال مكتوب ومستجاب

دعاء لراحة البال مكتوب ومستجاب، فدائما ما تضيق بنا الحياة وتتزاحم المشاكل على الإنسان وتزداد الهموم، فلا يصبح حينها ملاذًا ولا ملجأ إلا إلى المولى رب العالمين من أجل التقرب منه وطلب العون ومناجاته بالمساعدة في قضاء الحاجات وتخفيف الهموم وراحة البال والشعور بالطمأنينة والسكينة، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض الأدعية التي تمنح الإنسان شعورًا براحة قلبه وطمأنة نفسه وهدوء روحه.
دعاء لراحة البال مكتوب ومستجاب
دعاء لراحة البال مكتوب ومستجاب

دعاء لراحة البال مكتوب ومستجاب

يعتبر الدعاء من وسائل اتصال العبد بربه، ولدعاء راحة البال مكتوب ومستجاب عدة أهميات هي، أن الدعاء بفك الكرب وراحة البال يغير الحال بين عشية وضحاها، الدعاء لراحة البال مكتوب ومستجاب يشعر الإنسان براحة قلبية وسكينة وطمأنينة ويجعل عقله خالي من التفكير السلبي، وإليكم أروع دعاء لراحة البال مكتوب ومستجاب:
دعاء لراحة البال مكتوب ومستجاب
دعاء لراحة البال مكتوب ومستجاب


  • لا إله إلا الله الحليم الكريم.. لا إله إلا الله العلى العظيم.. لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم. ربي إني أسألك أن تريح قلبي وفكري وأن تصرف عني شتات العقل والتفكير.. ربي إن في قلبي أمورا لا يعرفها سواك فحققها لي يا رحيم.. ربي كن معي في أصعب الظروف وأريني عجائب قدرتك في أصعب الأيام.
  • يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء، اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلي.
  • اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فإقبل توبتي، وإرحم ضعف قوتي، وإغفر خطيئتي، وإقبل معذرتي، وإجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.




أقرأ ايضًا:

ادعية قصيرة لراحة البال مستجابة


  • لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين.
  • اللهم لا تشمت أعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي. اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني، وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني وابعد عني شر من يؤذيني، ولا تحوجني لطبيب يداويني. اللهم استرني على وجه الارض، اللهم ارحمني في بطن الارض، اللهم اغفر لي يوم العرض عليك.
  • اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.
  • اللهم لا تحرمنا سعة رحمتك ، وسبوغ نعمتك ، وشمول عافيتك ، وجزيل عطائك ، و لا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا جازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين .
  • اللهم إرزقني الرضى وراحة البال.. اللهم لا تكسر لي ظهرا ولا تصعب لي حاجة ولا تعظم علي أمرا.. اللهم لا تحني لي قامة ولا تكشف لي سترا ولا تفضح لي سرا.

المصادر:-
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق