U3F1ZWV6ZTE2MjI4MjU0Mzk3OTA1X0ZyZWUxMDIzODE4NjE0NTE3OQ==

دعاء تيسير الزواج مكتوب ومستجاب




دعاء تيسير الزواج مستجاب، نقدمه لكم من خلال موقعنا "دعاء مكتوب"، فالزواج من السنن التي شرعها الله تعالى على عباده، ورغّب الإسلام بالزواج بعدة طرق متنوعة أبرزها اختيار الزوج الصالح ذو الخلق والدين والنسب، لذا فهو خطوة هامة في حياة كل شخص، كما أن الرغبة بالزواج غريزة فطرية موضوعة في قلب كل ذكر وأنثى، فبالزواج تستمر الحياة، وخلال هذا المقال سنتعرف على دعاء تيسير الزواج مستجاب ومكتوب.

دعاء تيسير الزواج مكتوب ومستجاب

دعاء تيسير الزواج مستجاب

دعاء تيسير الزواج مستجاب ومكتوب يعتبر من الأدعية التي يناجي بها الإنسان ربه في تيسير أموره خلال فترة زواجه، حيث لم يرد في السنة النبوية أحاديث صريحة عن تيسير وتعجيل الزواج، إلا أن الدعاء خير فلا مانع من دعاء المولى تعالى بتعجيل الزواج ويسير الأمور، ومن هذه الأدعية:
  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهم يا ربنا و رب كل شئ بقدرتك على كل شيء يا ودود يا ودود ، يا ذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع و أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترزقنا الزوج الصالح.
  • اللهم اني اسألك يا عالم الخفيات ويا من السماء بقدرته مبنية يا من الارض بعزته مدحية ويامن الشمس بنوره مضيئه ويا مقبلا علي كل نفس مؤمنة زكية ويا مسكن الرعب الخائفين واهل التقيه ويا من حوائج الخلق بقدرته مقضية يا من نجيت سيدنا يوسف من رق العبودية ولا يزداد على كثرة الحوائج الا كرما وجودا ان ترزقني الزوج الصالح نعم الزوج والسلوى ونعم الرفيق والمعين علي طاعتك وعبادتك وصلى الله على محمد وآله وأعطني سؤالي انك علي كل شي قدير، اللهم اني أقسم عليك بلا اله الا الله ان ترزقنا وتقضى حاجتنا يالله.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء تعجيل الزواج مكتوب ومستجاب
دعاء تعجيل الزواج مكتوب ومستجاب

أقرأ ايضًا:-


دعاء تعجيل الزواج مكتوب

الزواج من الأمور الأساسية التي لها أهمية كبيرة في حياة كل إنسان، فهو يحصن الفرج والنفس من الوقوع في المعاصي والذنوب التي لا ترضى الله عزوجل، والزواج هو النواة التي تتألف منها الأسرة الطيبة، وفيما يلى نتعرف على دعاء تعجيل الزواج مكتوب ومستجاب:


  • ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب وأغلقت دونه الأبواب وبعد عن جادة الصواب وزاد به الهم والغم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات باب وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب يا من اذا دعي اجاب يا سريع الحساب يا رب الأرباب يا عظيم الجناب يا كريم يا وهّاب رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوّتي وارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيّرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري المالك لنفعي وضري القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.
  • يا إلهي من لي إليه ألجأ إن لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير.
  • اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقني الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت.
  • اللهم ارزقني بزوج صالح تقي نقي هني عاشقاً لله ورسوله ناجح في حياته، أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي، اللهم ياجامع الناس ليوم لاريب فيه، اجمع بيني وبين زوج غني بدينه وأخلاقه وماله، فيسعدني ويفرح قلبي، يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون ارزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر بهم العيون.
المصادر:-
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق