U3F1ZWV6ZTE2MjI4MjU0Mzk3OTA1X0ZyZWUxMDIzODE4NjE0NTE3OQ==

دعاء تسهيل الحمل والولادة مكتوب ومستجاب بإذن الله

دعاء تسهيل الحمل والولادة مكتوب ومستجاب، حيث تعتبر أدعية تسهيل الحمل والولادة من أكثر الأدعية التي تحرص الأمهات على ترديدها خلال هذه الفترة، وذلك لأن آلام الحمل والولادة تعادل آلام الحرق في تعبها، ومن المعروف أن عملية الولادة تكون من الحالات الصعبة التي تمر بها الزوجة حتى وصول مولودها للحياة، وقد ذكرها المولى سبحانه وتعالى في قرآنه الكريم، واصفًا بذلك السيدة مريم عليها السلام حين ولادتها لسيدنا عيسى -عليه السلام، حيث آمرها الله سبحانه وتعالى بالدعاء لتسهيل ولادتها، وأمرها بهز جزع النخل حتى ينزل عيها رطبًا جنيا، وفي هذا المقال نستعرض لكم دعاء تسهيل الحمل والولادة مكتوب ومستجاب.

أقرأ ايضًا :  سورة لتسهيل الولادة القيصرية او الطبيعية 

دعاء تسهيل الحمل والولادة مكتوب ومستجاب
 دعاء تسهيل الحمل للاخت أدعية تسهيل الولادة  دعاء لتسهيل الحمل والولادة وبعض الآيات القرآنية دعاء تسهيل الحمل دعاء تسهيل الولادة دعاء جميل لتسهيل الولادة على الحامل دعاء لتسهيل الحمل والولادة أدعية تسهيل الحمل والولادة إن شاء الله مُستجاب  دعاء تسهيل الولادة   أدعية قبل الولادة تعرفِ عليها أجمل دعاء للحامل لتثبيت الحمل وتسهيل الولادة وحفظ الجنين مُستجاب بإذن الله

 

دعاء تسهيل الحمل والولادة مكتوب ومستجاب


ما أن تصل المرأة الحامل شهرها السابع والثامن، تبدأ بالإستعداد النفسي والبدني من أجل مرور عمليه الولادة بنجاح، وفي هذه المرحلة ينتابها القلق والمخاوف من آلام الولادة وما تحويه من مخاطر قد تؤثر على صحتها، ومع كل ذلك تبقى الأدعية وذكر الله بشكل دائم على مدار اليوم، من أسهل الأمور التي تساعد في تهدئه نفس الحامل؛ وإليكم دعاء تسهيل الحمل والولادة مكتوب ومستجاب:

  • يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، أخرجني من حلقة الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما يطاق وما لا يُطاق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • اللهم يا خالق النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس، خلّصني ممّا أنا فيه، يا حي يا قيوم، يا حي يا قيوم، يا حي يا قيوم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

  • اللهم ارزقني صبياً حَنَاناً مِن لدُنك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقياً، وَبَراً بِوَالِدَيْهِ، اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعاً لربه، باراً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمته.

  • اللهم أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعاف، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان.

  • يا خالق النفس من النفس، يا مخلص النفس من النفس، يا مخرج النفس من النفس، خلّصني.

  • اللهمّ إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي وتزيل الكرب عني، اللهمّ صلّ وسلّم على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين.

دعاء تسهيل الحمل والولادة مكتوب ومستجاب
 دعاء تسهيل الحمل للاخت أدعية تسهيل الولادة  دعاء لتسهيل الحمل والولادة وبعض الآيات القرآنية دعاء تسهيل الحمل دعاء تسهيل الولادة دعاء جميل لتسهيل الولادة على الحامل دعاء لتسهيل الحمل والولادة أدعية تسهيل الحمل والولادة إن شاء الله مُستجاب  دعاء تسهيل الولادة   أدعية قبل الولادة تعرفِ عليها أجمل دعاء للحامل لتثبيت الحمل وتسهيل الولادة وحفظ الجنين مُستجاب بإذن الله


أقرأ ايضًا:-


ادعية قصيرة لتسهيل الولادة والحمل مكتوبة


  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً.

  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.

  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين.

  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.



دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مكتوب


  • اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم، اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، ومالكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك..أن ترحم حالي وتفرج همي ..وتزيل الكرب عني.. اللهم صلّي وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات و الأرض يا ذا الجلال والإكرام ، يا حي يا قيوم.

  • حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم الآية (سبع مرات).

  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك علي كل شيء قدير.

آيات تسهيل الولادة القيصرية والطبيعية وفتح الرحم

ورد في القرآن الكريم آيات لتسهيل الولادة القيصرية والطبيعية وفتح الرحم، ومن هذه الآيات :

  • "الله يعلم ما تحمل كل أنثى وما تغيض الارحام وما تزداد وكل شيء عنده بمقدار". سورة الرعد .
  • "والله خلقكم من تراب ثم من نطفة ثم جعلكم أزواجاً وما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه وما يعمر من معمر ولا ينقض من عمره إلا في كتاب إن ذلك على الله يسير". سورة فاطر
  • "والله أخرجكم من بطون أمهاتكم لا تعلمون شيئا وجعل لكم السمع والأبصار والافئدة لعلكم تشكرون ". سورة النحل. 


المصادر:-
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق