U3F1ZWV6ZTE2MjI4MjU0Mzk3OTA1X0ZyZWUxMDIzODE4NjE0NTE3OQ==

اذكار تجلب الرزق مكتوبة


اذكار تجلب الزرق، حيث أن الرزق من النعم التي أنعم الله سبحانه وتعالى بها على عبده، ولا يرتبط الرزق بالمال وفقط، إنما يرتبط أيضًا بكل مناحي الحياة والمتطلبات الضرورية لحياة الإنسان والتي يحتاجها بشكل دوري طول مسيرة حياته، وذلك كالصحة والأبناء والصحبة الصالحة والزوجة الصالحة والعمل الصالح، وخلال هذا المقال سنتعرف على اذكار تجلب الرزق مكتوبة.

اذكار تجلب الرزق مكتوبة

اذكار تجلب الرزق مكتوبة



    ما هو الرزق ؟


    الرزق يعني كل ما ينتفع به الإنسان من مال وبنون وزرع، ويعتبر الرزق ما يتهيأ للعبد من المولى سبحانه وتعالى، وذلك بلا سعى منه ولا نيه لتحصيلية.

    وورد لفظ الرزق في القرآن الكريم في عدة مواضيع، وكان ابرزها ما يدل على أسباب تحصيله، ومن هذه الآيات؛ قول الله تعالى : (وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ*أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتًا وَهُمْ نَائِمُونَ*أَوَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ*أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلَا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ).

    وقوله تعالى: (فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ فَارِقُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَأَشْهِدُوا ذَوَيْ عَدْلٍ مِنْكُمْ وَأَقِيمُوا الشَّهَادَةَ لِلَّهِ ذَلِكُمْ يُوعَظُ بِهِ مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا*وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا).


    أقرأ ايضًا :

    اذكار تجلب الرزق مكتوبة

    • يا الله، يا الله، يا الله، أسألك بحقّ مَن حقّه عليك عظيم أن تصلّي على محمد وآل محمد .
    • اللهم اسألك أن ترزقني العمل بما علّمتني مِن معرفة حقك وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك.
    • اللهم فارج الهمّ، كاشف الغمّ، مجيب دعوة المضطرين، رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما أن ترحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك” مسند أبي بكر الصديق للمروزي، عَائِشَةُ عَنْ أَبِيهَا أَبِي بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا.
    • لجلب الرزق والمال تدعو صباحاً ومساءً سبع مرات بهذا الدعاء: (يا كريم اللّهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطّلعاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضات فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فببابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم).
    أقرأ ايضًا:-

    اذكار تجلب الرزق والمال الحلال

    • يا مقيل العثرات يا قاضي الحاجات اقضِ حاجتي وفرّج كربتي وارزقني من حيث لا أحتسب .. استغفر الله العظيم .استغفر الله العظيم .استغفر الله العظيم. 
    • يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا باسط اليدين بالعطايا يا سميع كلّ نجوى يا منتهى كلّ شكوى، يا مقيل العثرات يا مبتدئاً بالنعم قبل استحقاقها، اغفر لنا، وارضَ عنّا، وتب علينا. 
    • لا إله إلا أنتَ سبحانك إنّي كنت من الظالمين.
    • سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.
    • اللّهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمّن سواك .
    • اللهم تقبل توبتى واعنى عليها يا كريم ، ولا تحرمنا لذّة النظر لوجهك الكريم. 
    المصادر:-
    تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق